-->

قرار خروج ميسي من برشلونة لا رجعة فيه

 

قرار خروج ميسي لا رجعة فيه

ملخض المؤتمر الصحفي لـ لابورتا

"نحن الآن في حقبة ما بعد ميسي، كان يجب أن تأتي في 2023 ولكنها حدثت الآن".


"لكي تدفع راتب 25 مليون يورو، عليك تخفيض الرواتب 100 مليون يورو وهو رقم كبير للغاية، نعم..هناك بعض اللاعبين رفضوا تخفيض عقودهم..مما جعل تسجيل عقد ميسي مستحيلاً".


"سقف الرواتب عالي جداً، ليس لدينا مساحة لزيادة الرواتب، هناك قانون يحكم سقف الرواتب في الليغا، بالتالي نحن لم ننجح في تجديد عقد ميسي لهذا السبب".


"كنا نتوقع ديونا 200 مليون يورو، وجدنا رقمًا كارثيًا كبيرًا، بالتحديد 487 مليون يورو".


"أرى على وجوه اللاعبين وقادة الفريق تأثير خروج ميسي، ولكن الآن عليهم المسؤولية الأكبر، وعلى القادة أن يكونوا القدوة".


"ليو ميسي كان لديه عروض آخرى على الطاولة لكنه أراد البقاء، حتى لو كان عرضنا أدنى من الناحية المالية، لم يكن ليخلق أي مشكلة بالنسبة له، صدقني لقد بذل ليو الكثير من الجهود المالية للبقاء هنا، وتم الاتفاق على العقد معه".


"المفاوضات مع ميسي انتهت نهائيًا، وأنا لن أعطي وعودًا كاذبة فيما يخص هذه المسألة، وعلينا أنن نتعامل مع هذه الوضعية الحالية، كل واحد قدم كل ما لديه لينجح اتفاق البارسا مع ميسي، ولكن لم يكن ذلك ممكنا..الليغا لن ولم تغير موقفها، لذلك كان علينا اختيار القرارات التي تصب في مصلحة نادينا".


"تحدثت مع كومان أمس واليوم، وهو محترف، وقادر على أن يتأقلم مع وضعية الفريق بدون ميسي، وقال أنه سيواصل العمل، على الرغم من صعوبة الاستغناء عن ميسي".


"نعمل على وضع الخطط المناسبة للرعاة من أجل استمرارهم مع البارسا حتى بعد خروج ميسي".


"لتسجيل ميسي كان علينا قبول اقتراح الليغا (اتفاقية صندوق الإستثمار)، ولكن هذه الاتفاقية تشكل خطراً على النادي، مصلحة البارسا فوق أي لاعب، لذلك كان علينا اتخاذ قرار خروج ميسي".


"زيادة المداخيل المادية مُقابل نسبة من البث ل50 عاماً هو قرار يضر بمصالح برشلونة على المدى البعيد ولا يمكن قبوله.. برشلونة أهم من الجميع حتى لو كان ميسي".


"وصلنا لاتفاق مع ميسي وكان اتفاقاً نهائياً لتوقيع العقد، ولكن لم يتوافق هذا الاتفاق مع اللعب المالي النظيف الاسباني، ولم توافق الليغا على الاتفاق والعقد، وكان علينا قبول اقتراح الليغا من حيث قبول صندوق الاستثمار، أو يخرج ميسي خارج البارسا، ولكن لن نخاطر بالبارسا، مصلحة البارسا اولاً".


"سنكرم ميسي بشكل كبير، إذا أراد ميسي ذلك في أي وقت يُريده، نحن نشكر ميسي ونكرمه كل يوم على ما قام به للبارسا، وندرك كلنا المشاكل المالية التي يعاني منها البارسا، والوضعية معقدة، وآمل ان يكون هناك تكريم كبير يستحقه ميسي لما قام به للبارسا".


"الارث الذي ورثناه كارثي، الوضع المادي سيء جداً وعلينا انقاذ الناي مادياً ومواصلة النجاح الرياضي".


"مع ميسي الرواتب 110% من السقف..بدونه النسبة وصلت 95%..لدينا هامش 5% للتعاقدات الجديدة..سنقوم بتعاقدات محدودة بعد رحيله".


"الرواتب في النادي تمثل أكثر من 90% من مجمل الدخل، نعمل على جعلها 60% لكي يصبح النادي في وضع مستقر لسنوات".


"ميسي لديه عروض آخرى، سندعمه أياً كان قراره".



مدير الموقع
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نجوم الشاشة .

جديد قسم : sports-stars

إرسال تعليق