-->

تصريحات محمد صلاح مع مجلة فرانس فوتبول " الكرة الذهبية "

 

تصريحات محمد صلاح لمجلة فرانس فوتبول الفرنسية:

— ‏هل هذا موسم فاشل ؟

🗣️ محمد صلاح : "لا .. لقد كنت هداف الدوري وأكثر لاعب صنع وحصلت على جائزة لاعب العام بتصويت الصحفيين واللاعبين وكنت ثابت وحاسم طوال الموسم وحققت بطولتين الكأس مع ليفربول، لا داعي لتعتيم الصورة باستثناء أن السباق على الكرة الذهبية لُعب في ملعب فرنسا."


🗣️ ‏محمد صلاح :

"في ليفربول الكل يدافع، كلوب غرس هذا الأمر داخلنا لإن أسلوب لعب الفريق معتمد على الضغط العكسي، نحن لا نتوقف عن الركض، إذا خسرنا الكرة مباشرة نركض ونضغط لاستعادة الكرة أو نقطع مسافات لتغطية مساحات الملعب، هذا يطلب طاقة كبيرة من كل اللاعبين ولكن معتادين على هذا الشيء."

— ‏رونالدو & بنزيما & ليفاندوسكي كلهم أعمارهم 33-37 ومستمرين في مستوى عالي، هل ستستمر لسنوات خمسة أخرى مثلهم ؟


🗣️ محمد صلاح : "أكثر من خمس سنوات! إنهم مهتمين بجسدهم بشكل رائع، الرياضة تطورت بشكل كبير، عمر الـ30 سابقًا كان بداية النهاية ولكن الآن عمر الـ35 علامة فارقة."

🗣️ ‏محمد صلاح: "أتفهم ما يقوله بنزيما، فهو لا يرى نفسه مجرد هداف، إنه يعلم أنه يؤثر في جميع جوانب مباريات ريال مدريد.. وأنا مثل الآخرين، أريد أن أكون أفضل لاعب في العالم."


🗣 محمد صلاح : 

"احاول دائما ابتكار طرق جديدة لفتح الملعب امامي و ايجاد مساحات، يجب ان بقول المدافع الذي يراقبني في داخله " يا إلهي انه هو مرة اخرى"، هدفي هو الا اعطي المدافع فرصة لإلتقاط انفاسه، يجب ان يحس بالخطر في كل لحظة في المباراة."


🗣️ ‏محمد صلاح عن علاقته مع زميله ساديو ماني :

"لا أعلم كيف يقول البعض أن هناك أنانية بيني وبين ساديو ماني، لدي علاقة جيدة مع ساديو ونتحدث بشكل طبيعي ونجلس سويًا في غرفة الملابس، مصلحتنا أن يفوز ليفربول لذلك نحاول تمرير الكرة لبعض لتسجيل الأهداف، أنا أكثر من صنع في البريمرليج هذا الموسم وكذلك صنعت في دوري الأبطال."

— ‏شعورك بعد الهزيمة امام السنغال ؟


🗣 محمد صلاح : "لم اكن لأبكي اسبوع كامل، بالطبع كنت حزينًا لكن لم يكن بوسعي تغيير شيء، توجهت مباشرة بإتجاه التحدي التالي."

"هبطت الطائرة في الساعة الثامنة صباحًا، ذهبت إلى ليفربول وقمت ببعض التدريبات الاستشفائية والساونا، وفي 2 أبريل، لعبت 70 دقيقة أمام واتفورد في الدوري الإنجليزي".

"بالطبع، كنت حزينًا لكنني لن أستطيع تغيير ما حدث، دائمًا ما أركز على الهدف القادم والتحدي الجديد، خاصة وأننا كنا ننافس على الدوري الإنجليزي لصعوبة المنافسة".

"المنافسة في الدوري الإنجليزي مثل أن تشاهد مباراة القرن في الملاكمة بين محمد علي كلاي وجو فريزر (عام 1971)".

— ‏التباهي بشكل جسدك الرائع مثل كرستيانو رونالدو ؟


🗣️ محمد صلاح : "هل يعجبك أو لا؟ (يضحك)."😅

🗣️ ‏محمد صلاح : "في النهاية أنا معجب بالمرحلة الحالية التي وصلت لها وأنت تكافح لبناء جسم مثالي فلا داعي لأن تكون خجولًا، أتذكر خلع قميصي على أرض الملعب بعد هدفي في الوقت المحتسب بدل الضائع ضد مانشستر يونايتد (2-0) في بداية عام 2020، كنت متحمسًا للغاية، أحببت القيام بذلك."

— ‏قلة الاصابات في المباريات ؟


🗣 محمد صلاح : "أحاول تجنب الاحتكاك وأقوم بقراءة تحركات المدافعين، عندما أراوغ لاعب أو اثنين أتوقع تدخلهم القادم لذلك أمتلك معرفة سابقة عن هذا الأمر مما يمنحني أفضلية على المدافع ويعطيني السبق أمامه."

— ‏كيف تواجه مدافعين البريمرليج وطولك 1.75 متر ووزنك 73 كيلوجرام ؟


🗣️ محمد صلاح : "أنا لا أبحث عن الاحتكاك أو الخطأ، أريد أن أكون صلب ولا أسقط بسهولة، إذا تعرضت لخطأ أقف ولا أشتكي من الحكم، لكي تلعب كرة القدم بشكل جيد يجب أن تكون قدمك على العشب، ليس من المنطقي أن تتدحرج على الأرض وتشتكي."


— ‏النظام الغذائي ؟

🗣️ محمد صلاح : "هذا الجانب أساسي للتعافي خاصة وأننا نلعب كل ثلاثة أيام، أنا أحب تناول الطعام وأنا صارم جدًا بشأن نظامي الغذائي، أفضل البروكلي والبطاطا والأسماك والدجاج والسلطة دائمًا، وعندما أقرر الذهاب إلى مطعم في لندن أفضل تناول السوشي."


— ‏لا تتجاوز أبدًا في النظام الغذائي ؟

🗣️ محمد صلاح : "أكل البيتزا مرة في الشهر كحد أقصى، أحب البرجر ولكن نادرًا ما أكله لإنني أشعر بثقل بعد الطعام، عندما أكون في مصر أسمح لنفسي بالكشري ولكن في النهاية أنا أحب الالتزام وهذا يساعدني كثيرًا للمحافظة على جسدي لكي أكون في كامل جاهزيتي."


— ‏الالتزام في التدريبات ؟

🗣 محمد صلاح : "يجب أن أكون أحد الذين يقضون معظم الوقت هناك، أحاول الوصول أولاً والمغادرة أخيرًا، إذا كان وقت التدريب في الساعة 3 مساءً فأنا أصل قبل ساعتين أو ثلاثة من البداية وأغادر بعد ساعة ونصف من نهاية التدريب وثم أعود إلى المنزل وأستكمل التدريبات هناك." 

"في المنزل أقضي بعض الوقت مع العائلة وعندما يكون الأطفال نائمين أذهب أحيانًا إلى الأجهزة للقيام بعمل تدريبات محددة للغاية لصالح جسدي، تقول زوجتي إنني أقضي وقتًا أطول مع أجهزتي أكثر مما أقضي مع العائلة."


‏كيف يسير يومك في التدريبات؟

🗣️ محمد صلاح :"أولًا معالجة الكدمات البسيطة مع الطاقم الطبي ثم ساعة في الصالة الرياضية لأقوم بعدة تدريبات مختلفة ثم التدريب مع الفريق ثم عمليات الاستشفاء بعد التدريب ثم تناول الطعام والتحدث مع اخصائي التغذية في الفريق لإنهم مفيد جدًا ثم أغادر إلى المنزل."


— ‏كيف تعيش في مستشفى ؟

🗣 محمد صلاح : "نعم منزلي يبدو مثل المستشفى، هناك غرفتين في المنزل مخصصة فقط لأجهزة التدريب والاستشفاء، في المنزل أستطيع القيام بكل ما أريده للمحافظة على جسدي وباستمرار أبحث عن أجهزة جديدة، أستخدم الأجهزة 3-4 مرات أسبوعيًا ولكن أمنح نفسي راحة عندما أشعر بارهاق."

"التعافي أمر مهم جدًا بعد المباريات لذلك أركز عليه كثيرًا وفي نفس الوقت أهتم بكتلة الدهون في جسدي وأهتم بكل التفاصيل أما عن النتيجة؟ أشعر بالنتيجة في النهاية على أرض الواقع."


— ‏منذ متى وأنت تهتم بكل التفاصيل المتعلقة بجسدك ؟

🗣️ محمد صلاح :" منذ وقتي في روما، بدأت في البحث عن تلك التفاصيل التي من شأنها أن تساعدني على التعافي بشكل جيد والشعور بالراحة في المباراة وبعد المباراة، اشتريت بعض الأجهزة ومنذ ذلك الحين، أصبح هذا الموضوع عادة بالنسبة لي."


— ‏"الفوز بالكرة الذهبية، سيكون له تأثير كبير على المصريين، كذلك على الشرق الأوسط وإفريقيا، أتخيل رد فعل المصريين إذا جئت إلى بلدي لأقدم لهم الكرة الذهبية"

"إذا لم أفز بالكرة الذهبية في 2022 سأفعل كل شيء للفوز بالكرة الذهبية العام التالي. أريد من خصمي أن يقول لنفسه "اللعنة، هو مرة أخرى!" هدفي أن لا يكون لديه الوقت للتعافي. يجب أن يشعر بالتهديد في كل 90 دقيقة يلعبها".


‏- الكرة الذهبية؟

‏🚨🗣️ محمد صلاح :"إن أستطعت تحقيق البالون دور سأطمح لتحقيقها مرة أخرى، هذا التعطش يتمّلكني. لا أريد أن يقوم بإرضائي أي مدرب أو أي شخص." 👀


- خسارة نهائي الأبطال؟

‏🗣️ محمد صلاح :"خسارة نهائي الأبطال أمام مدريد ستعيقني عن تحقيق الكرة الذهبية رغم تقديمي لأداء جيد." ❌

‏- المركز السابع بقائمة الكرة الذهبية موسم 2021؟

‏🗣️ محمد صلاح :"نعم لقد صُدمت بذلك." 🥶❌

مدير الموقع
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نجوم الشاشة .

جديد قسم : نجوم رياضية

  1. The croupier makes use of a long paddle made 메리트카지노 of wooden, generally known as|often identified as} a palette, to move the cards and on line casino chips at the far ends of the desk. Before the sport begins the supplier shuffles the decks of cards. One of the gamers has to cut them earlier than they can be placed into the dealing shoe. In distinction to Punto Banco described above, both the banker and the participant have some limited alternative of whether to draw a 3rd card to their hand.

    ردحذف